صحة غزة في أزمة بعد إعلانها نفاذ مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا

2020-04-08T19:43:27+03:00
2020-04-08T19:45:21+03:00
الأخبار العربية
8 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهرين
صحة غزة في أزمة بعد إعلانها نفاذ مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا

ويكي عرب – أخبار فلسطين

أعلن اليوم اليوم الأربعاء الموافق ٨/٤/٢٠٢٠ أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن المختبر المركزي المسؤول عن اجراء فحص كورونا  قد توقف جراء نفاد مواد الفحص فيروس كورونا تماما مع العلم هناك ما زال عشرات العينات دون فحص .

وأضاف أيضا  : “إنه عدم توفر المواد المستخدمه للفحص المخبري يشكل خطر  جديدا أمام وزارة الصحة لمواجهة الوباء ويؤثر على إجراءات إنهاء الحجر الصحي لمئات المستضافين في مراكز الحجر الصحي” .

وتابع ايضا : “وزاره الصحة والوزارات ذات العلاقه تتابع اولا بآول وعلى مدار الساعة كافة الاجراءات والسياسات لمواجهة وباء كورونا ، وندعو جميع مغادرين مراكز الحجر الصحية الالتزام بالتعليمات التي قدمتها الطواقم الطبية والبقاء في المنزل لمده اسبوع واحد على الاقل مع عدم الاختلاط والالتزام في التباعد الاجتماعي .

وأكمل ايضا : ارتفع عدد المتعافين في القطاع إلى 8 حالات مع العلم هناك ٥ حالات ما زالت تحت المتابعه الصحية ، ولم تسجل اي حاله جديده في فيروس كورونا  حتى الآن .

وقال: “وزارة الصحة نحذر من تداعيات خطيرة على الوضع الصحي جراء نفاد 44 % من الادوية الأساسية و31% من المستهلكات الطبية و65% من لوازم المختبرات ونفاد مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا“.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق