جوجل تتيح Stadia Pro مجانًا في 14 دولة بسبب كورونا

8 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهرين
جوجل تتيح Stadia Pro مجانًا في 14 دولة بسبب كورونا

ويكي عرب – أخبار التكنولوجيا

في سبل المساعدة على الالتزام بالحجر المنزلي لمكافحة انتشار فيروس كورونا أعلنت شركة جوجل اليوم عن جعل خدمة بث الألعاب التابعة لها Stadia مجانًا للمستخدمين في عدة دول.

وقالت جوجل في منشور لها على مدونتها:”نمر حالياً وقتًا يعتبر من أصعب الأوقات في الذاكرة الحديثة، ومع أن الحفاظ على التباعد الاجتماعي أمر حيوي، إلا أن البقاء في المنزل لفترات طويلة يمكن أن يكون صعبًا وباعثًا على الشعور بالعزلة”.

وأضافت عملاقة التقنية الأمريكية: “يمكن أن تكون ألعاب الفيديو وسيلة قيّمة للاختلاط مع الأصدقاء والعائلة حين تكون عالقًا في المنزل، لذلك نمنح اللاعبين في 14 دولة إمكانية الوصول المجاني إلى (Stadia) لمدة شهرين”.

وبين الشركة أن إتاحة خدمة الألعاب مجاناً سيبدأ اعتبارًا من اليوم وسيستمر بشكل تدريجي خلال الـ 48 ساعة القادمة، كما اضافت أن أي شخص يشترك في الخدمة سيحصل على شهرين مجانيين في النسخة الاحترافية من الخدمة (Stadia Pro) والتي تمكن من الوصول الفوري إلى تسع ألعاب من بينها : GRID، و Destiny 2: The Collection، و Thumper.

بالاضافة الى ذلك يمكن لمن يقوم بالاشتراك بالخدمة ان يقوم بشراء المزيد من الألعاب من المتجر الخاص بالخدمة، كما تبقى هذه الألعاب ملكًا للمستخدم حتى ولو قام بإلغاء الاشتراك في خدمة (Stadia Pro) المدفوعة أصلًا في وقت لاحق. وفي حال كان المستخدم مشتركًا بالخدمة المدفوعة حالياً، فأوضحت الشركة انها ستقدم له الخدمة مجاناً لمدة شهرين.

ويمكن الاشتراك في الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها، ثم القيام بتنزيل التطبيق على نظامي أندرويد، وIOS، ثم اللعب على أي لابتوب، أو حاسوب مكتبي، أو حاسوب (Chrome OS) لوحي مع أجهزة التحكم، ولوحات المفاتيح المدعومة. كما أضاف انه يمكن اللعب عن طريق هواتف (pixel)، ,وعدة هواتف أندرويد أخرى.

وللحفاظ على حركة مرور البيانات عبر الإنترنت أعلنت الشركة عن تخفيض دقة الشاشة من 4K إلى 1080p.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق