جوجل تحظر ملايين الرسائل الاحتيالية بشكل يومي

18 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
جوجل تحظر ملايين الرسائل الاحتيالية بشكل يومي

ويكي عرب – أخبار التكنولوجيا

بينت Google أن عشرات الملايين من الناس من حول العالم يتعرضون بشكل يومي لرسائل احتيالية تتضمن عناوين تتعلق بفيروس كوفيد-19 المستجد، وكشفت الشركة انها تقوم بحظر ما يقارب الـ 18 مليون رسالة على البريد الإلكتروني بشكل يومي، بينما يحاول مجرمو الإنترنت استغلال انتشار الفيروس لإجتذاب الناس للاحتيال عليهم ومن اجل شن هجمات أخرى.

ويحظر البريد الإلكتروني التابع لجوجل (Gmail) والذي يستخدمه أكثر من مليار ونصف المليار شخص من حول العالم أكثر من 100 مليون رسالة إحتيالية بشكل يومي، لاحتوائها على فيروسات خطيرة وبرامج تجسس وقرصنه، وقالت الشركة عبر تدوينة لها: أنها تعمل على حظر يومياً ما يزيد عن 240 مليون رسالة غير مرغوبة ترتبط بالوباء المنتشر.

وتنتحل هذه الرسائل الاحتيالية هوية المؤسسات والهيئات الحكومية، مثل: منظمة الصحة العالمية(WHO)، ويحاولون جمع التبرعات لأشياء تتعلق بخطط التحفيز الاقتصادي، كما ينتخل بعض الأشخاص صفة قسم الإدارة في الشركة لمحاولة سرقة المعلومات الشخصية من المستخدمين الذين يعملون من منازلهم.

ووفقًا لما أوضحته جوجل، تعتبر هجمات التصيد الاحتيالي أحد أكثر الأساليب ذات الفعالية التي يستخدمها الهكر ليقوموا باختراق حسابات الضحايا للوصول إلى بيانات الشركة ومواردها، ويعمل هؤلاء المهاجمون يوميًا على ابتكار هجمات جديدة محاولين بذلك استغلال الخوف المحيط بالفيروس لمحاولة حث المستخدمين على الرد عليهم.

وقالت الشركة : “طورنا نماذج التعلم الآلي لدينا لفهم هذه التهديدات وتصفيتها، ونحظر أكثر من 99.9% من الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل الاحتيالي والبرامج الضارة من الوصول إلى مستخدمينا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق